افكار,  مقالات,  نصائح

نصائح هامة لفن تنسيق ألوان الحوائط مع الأثاث

تحقيق الانسجام بين ألوان الحوائط والأثاث، سواء كانت الجدران مطليّة أو مكسوة بورق الجدران أو بالحجر أو الخشب، تعد من أهم قواعد الديكور الداخلي للمنزل العصري.

ويوضح خبراء الديكور أنه إذ كان الأثاث داكن اللون (كحلي أو زيتي أو أحمر داكن)، يستحسن اختيار طلاء الجدران بلون الأثاث عينه، لكن بدرجة أفتح.

على سبيل المثال إذا كان الأثاث زيتي اللون، تجذب الجدران المطلية بدرجة فاتحة من الزيتي، في حين يذهب البعض إلى تمييز جدار عبر طلائه بالزيتي الخاص بالأثاث، فيما الجدران الأخرى بيضاء أو بيج.

ووفقًا لخبراء الديكورات العصرية يستخدم اللون الداكن الخاص بالأثاث في طلاء جدارين متقابلين، لكن بدرجة لونية للطلاء مائلة إلى الفاتح، والجدارين الآخرين بدرجة أفتح.

علمًا أنه من غير المقبول طلاء الغرفة بلون داكن، واختيار المفروشات بلون داكن، بل يجب تحقيق التناقض المحبب في الديكور، ما يعني إذا كانت المفروشات بلون داكن يجب اختيار لون الجدران فاتح، والعكس صحيح.

وفي حالة إن كان الأثاث فاتح اللون، يمكن طلاء جدار أو جدراين متقابلين بلون داكن. ومن الرائج اعتماد اللون الكحلي أو الزيتي أو البني المحروق.

أما إن كانت المفروشات معرقة؛ مثلًا: ظهر الأريكة سادة والوسائد معرقة، يحضر ورق الجدران المعرق بلون واحد (الأبيض الكريمي مثلًا، والتعريق من ضمنه).

ويوضح بعض الخبراء أنه إذا كانت الأرائك سادة، والوسائد معرقة، يمكن اعتماد تصميم معرق بلونين أو ثلاثة ألوان للجدران، وإذا كانت المساحة كبيرة يمكن تغطية جدراين بورق جدران معرق، أما إذا كانت المساحة ضيقة فيفضل تغطية جدار بورق الجدران، والجدران الباقية سادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *