افكار,  مقالات,  نصائح

أساسيات اختيار ديكور مميز لغرف السفرة الجذابة

تعد غرفة السفرة أو غرفة الطعام هي المكان الأهم الذي يتجمع فيه جميع أفراد الأسرة، وبالتالي لابد أن يتمتع بقدر كبير من الترتيب والتنظيم للشعور بالراحة بها.

الألوان المناسبة
ومن الأمور الهامة بالنسبة لغرف السفرة هي اختيار الألوان المناسبة لأنها في كثير من الأحيان تساعدنا على الإحساس بانطباع معين مثل التفاؤل.
فبعض الألوان يكون لها تأثيرها المشرق فالألوان تشعرك بالراحة مثل اللون الأبيض الذي يساعد على فتح الشهية لأفراد الأسرة.

الأثاث المناسب لحجم الغرفة
يجب تنسيق قطع أثاث غرفة الطعام مع حجمها، فمن الصعب أن تضع أثاثاً صغيراً في غرفة كبيرة الحجم والمساحة، والعكس أيضًا، لذا علينا أن نحدد بشكل دقيق القطع الملائمة لحجم الغرفة وما يناسبها من الأثاث.

شكل الأثاث وتناسقه مع تصميم الغرفة
لشكل الأثاث أهمية كبيرة في تصميم ديكور الغرفة، فليس من الأنيق ان تضع طاولة طعام على هيئة مستديرة في غرفة طولية، فلابد أن تختار طاولة ذات شكل مستطيل كي تتناسب مع شكل الغرفة؛ والأمر يتعلق أيضًا بالغرف الدائرية أو المربعة فكل منها تحتاج إلى ما يناسبها.

التصميمات الحديثه لغرف السفرة
دائمًا ما يتمتع عالم الديكورات بكثرة التصاميم التي تضفي مزيدًا من الجمال والرقي للمكان، وهناك دائما جديد في عالم الديكورات وغرف السفره الحديثة، مثل التصاميم الكلاسيكية لمحبي وعشاق الأثاث التقليدي الكلاسيكي، بجانب التصاميم المودرن الحديثة التي بات البعض يلجأ إليها نظرًا للتطور الكبير في التصاميم الملحقة بها.

المرآة في غرفة الطعام
البعض يلجأ إلى وضع مرآة في غرفة الطعام خاصة إذا كانت المساحة الصغيرة منها، حيث يمكنك وضع مرآة في جهة مقابلة للنافذة أو الضوء لتعكس النور على جميع أرجاء الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *