افكار,  مقالات,  نصائح

إرشادات هامة لتنسيق ألوان منزلك مع قطع الأثاث الجديدة

قبل اتخاذ قرار نهائي بشراء قطع أثاث جديدة لمنزلك؛ عليك أن تكون قد انتهيت من وضع الرتوش النهائية الخاصة بألوان منزلك، سواء داخل غرف النوم أو في غرف المعيشة وكذلك الريسبشن الخاص بالضيوف.

كل ذلك يسهل عليك اختيار قطع الأثاث بشكل عصري ومتناسق مع ألوان المنزل، كي يظهر بشكل لائق ومريح للعين، وفي نفس الوقت يجذب انتباه الجميع.

فإذا كانت الألوان الخاصة بغرف النوم تميل إلى الألوان الفاتحة وهناك اتساع في الغرف؛ فعليك أن تختار أثاث الغرفة ذو اللون الغامق كاللون الرمادي أو الأسود؛ وذلك كي يضفي مزيدًا من الجمال والأناقة داخل الغرفة.

أما إذا كانت غرفة النوم مساحتها صغيرة فهنا عليك أن تختار قطع الأثاث ذات الألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض، وقد يتم اختيار قطع أثاث الغرفة بالألوان الزرقاء أو السماوي إذا كانت الغرفة خاصة بالأطفال.

وبخصوص غرف الاستقبال والمعيشة فقد يتم التنويع بين الألوان العصرية الحديثة في أقشمة الأثاث بحيث يتم إضفاء نوع من الإبتهاج في أماكن الجلوس، خاصة حينما يتمتع المنزل بمساحات شاسعة تسمع بالتنوع في اختيار ألوان الأثاث والأقمشة الخاصة به.

ويعد الاعتماد على أماكن بيع أثاث موثوق بها هو أهم عنصر في ذلك، بحيث تكون قطع الأثاث على القدر المسئول من المتانة والجودة في الألوان والتصميم الخاص بها؛ الأمر الذي يزيد من جمال وأناقة المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *